Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 30 سبتمبر 2019

ما هي أسباب ظهور الكرش و علاج الكرش

ما هي أسباب ظهور الكرش و علاج الكرش اهلا وسهلا بكم على موقع هدوء اليوم سوف نتحدث عن اسباب ظهور الكرش او تمدد البطن تخسيس الكرش التخلص من الكرش تنحيف الكرش تخسيس البطن دهون البطن ازالة الكرش البطن شد البطن تخسيس كيفية التخلص من الكرش السمنة تنحيف البطن كيف اتخلص من الكرش علاج الكرش فقدان الوزن حرق دهون البطن الكرش عند الرجال

علاج الكرش
 

ما هو الكرش

هو تضخم في حجم الخلايا الدهنية على البطن، نتيجة لتركز الدهون في هذه المنطقة, وغالبا ما يكون الكرش مصحوبا بزيادة في الوزن بشكل عام ويكون غالبا نتيجة الإسراف في تناول الطعام والشراب بشكل زائد على حاجة الجسم ويمكن التخلص من الكرش بطرق التخسيس المختلفة مثل باتّباع الحمية والتمارين الرياضية وممارسة رياضة المشي. 

وأكدت دراسة أمريكية أن هناك وجود ارتباط بين ما يعرف الكرش وزيادة احتمالية تعرض الفرد للوفاة الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب وُجد أنَّ هُناكَ علاقة وطيدة أيضاً بين دهون البطن والخصر و مرض السكري من النوع الثاني. توجد الدهون الحشوية داخل البطن ، داخل التجويف البريتوني ،

 مُعبأة بين الأعضاء الداخلية والجذع على عكس الدهون تحت الجلد والدهون داخل العضلات. وتتكون الدهون الحشوية من عدة مستودعات دهنية بما في ذلك الدهون المساريقية ،الأنسجة الدهنية البربخية البيضاء والدهون المحيطة بالكلية. زيادة الدهون الحشوية يُدعى بالسمنة المركزية أو بطن الوعاء "الكرش" حيث تبرز البطن بشكلٍ واضح وأيضاً تُدعى البطن على شكل التفاحة على عكس شكل البطن الشبيهة بحبّة الالكمثرى والتى تترسب فيها الدهون في الوركين و الأرداف. بدأ الباحثون في التركيز على دراسة الدهون في منطقة البطن بدايةً من عام 1980 عندما أدركوا العلاقة الوطيدة بينها وبين أمراض القلب ،الأوعية الدموية ،

 مرض السكري و أمراض اضطراب شحوم الدم.كما أنّ السمنة المرتبطة بمنطقة البطن ذات علاقة وثيقة بالاختلالات الأيضية و أمراض القلب والأوعية الدموية بشكلٍ أكثرَ من السمنة العامة. في أواخر الثمانينات وبداية التسعينات تمَّ اكتشاف تقنيات التصوير الثاقبة والقوية والتى من شأنها تحقيق المزيد من التقدم في فهم المخاطر الصحية الناتجة عن تراكم الدهون في الجسم.التقنيات مثل التصوير المقطعى والتصوير بالرنين المغناطيسيّ قد مكّنت الأطباء من تصنيف كُتل الأنسجة الدهنية الواقعة في منطقة البطن حسب وجودها داخل البطن أو تراكمها تحت الجلد

ما هو علاج الكرش

1- اللبن الرائب وعلاج الكرش:

اللبن الرائب " Yogurt " وغيره من مجموعة الألبان المخمرة والتي  تحوي مادة تدعى البروبيوتيك (Probiotics)، وهي مادة محفزة حيوية، والتي أثبتت بعض الأبحاث بأن لهذه المادة دور فعال في التأثير على تراكم دهون البطن خاصة والمساعدة قي التخلص منها، عند الالتزام بتناولها ضمن النظام الغذائي اليومي.

ويختلف اللبن الرائب عن الحليب بكونه مر بعملية التخمر التي أضفت عليه صفات اضافية، وهو مشهور باعتباره مصدر عالي للعديد من المواد الغذائية الضرورية وأهمها البروتينات والكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومجموعة فيتامينات "ب" المختلفة.


2- زيت جوز الهند وعلاج الكرش:

 وجد بأن تناول زيت جوز الهند يساعد في زيادة سرعة معدلات حرق الطاقة واستهلاكها في الجسم مما يساهم في زيادة سرعة عمليات الايض المختلفة وحرق الدهون. كما وأجرت بعض الدراسات على مدى تأثيره على الشهية والسيطره عليها، فوجد بان له دور فعال في كبح الشهية والتخلص من الجوع وبالتالي المساعده على استهلاك سعرات حرارية أقل خلال النهار عند تناوله. وبالتالي سيكون له دور فعال في خسارة الوزن وحرق الدهون والتخلص منها، وخاصة نوع الدهون المحيط بالاعضاء الداخلية للجسم، والدهون المتجمعة في منطقة البطن.
3- الشاي الأخضر وعلاج الكرش:

لطالما عرف الشاي الاخضر كمشروب لتخسيس الوزن وخسارته، وذلك لدوره في تسريع عمليات الأيض ، ولكن اضافة الى ذلك أثبتتت بعض الأبحاث بان له دور في تقليل نسبة تراكم الدهون في منطقة البطن، ومن هذا المنطلق قد يكون للمواظبة على شربه دور في علاج الكرش وتخفيفه.

ولا ننسى احتواء الشاي الاخضر على فئة من مضادات الاكسدة التي ارتبطت مع زيادة عملية التمثيل الغذائي والقدرة على تحفيز حرق الدهون. والعوامل المسؤولة عن زيادة عملية التمثيل الغذائي في الشاي الاخضر هي مادة الكافيين، ومادة البوليفينول الموجودة في اوراق الشاي، وايضا احتوائه على مواد تسمى الكتيكين، وهى مواد كيميائية نباتية تؤثر على سير عمليات الايض في الجسم.
4- الحبوب الكاملة وعلاج الكرش:

أشارت بعض الدراسات الى أن النظام الغذائي الذي يحوي نسبة عالية من الحبوب الكاملة ويستغني عن النشويات والسكريات البسيطة في محتواه يساعد بشكل كبير على التخلص من سمنة البطن.

فاستبدالك الخبز الابيض بخبز القمح الاسمر أو الخبز المصنوع من بذور الكتان أو الشوفان الكاملة، واستبدال الارز الابيض بالارز البني أو البرغل او الفريك، سوف يضفي على نظامك الغذائية كميات كبيرة من الالياف والفوائد الغذائية الكامنة في مكونات الحبوب الكاملة وقشرتها. والالياف الغذائية تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وحساسية الانسولين، ويقلل من ترسب الدهون في منطقة البطن.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق